#الدوري الانجليزي

الرابطة الإنجليزية تدرس منح الجماهير جوازات سفر طبية لحضور المباريات

تدرس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إمكانية استحداث نظام جديد لحضور الجماهير في الملاعب وفقاً للظروف الحالية جراء فيروس كورونا المستجد .

ومن جانبه كشف ريتشارد ماسترز المدير التنفيذي للدوري الإنجليزي في رسالة نشرتها صحيفة "تايمز" أنه يدرس منح الجماهير جوازات سفر طبية ليتمكنوا من دخول ملاعب كرة القدم وفقا لمنظومة تكنولوجية يتعين على المشجع تحميل تطبيقا قبل ذهابه إلى الملاعب والذي يمكن بواسطته رصد أي أعراض لفيروس كورونا.

وأضاف ريتشارد : نحن مستعدون لمساندة كرة القدم عن طريق دلائل على ما يمكن فعله عبر الاستثمار في التقنيات وتقديم أفضل حلول لتقليص المخاطر وعودة المشجعين إلى الملاعب.

وتابع : الفحوصات وعمليات التعقب ستقدم مساعدة كبيرة كي يعودوا ونفكر في جميع الخيارات من أجل أيام المباريات بداية من مرحلة التذاكر وتوزيع الجماهير في المدرجات وتوقيتات الدخول المختلفة وقياس درجات الحرارة وإيصال الأطعمة والمشروبات إلى المقعد.

ومن المنتظر أن ينطلق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي في 12 سبتمبر المقبل لكن بدون جمهور مؤقتا وتعتقد الحكومة البريطانية أن المشجعين سيكون بوسعهم العودة للملاعب اعتبارا من أكتوبر المقبل رغم عدم وجود تأكيدات على ذلك حتى الآن .

وكان ليفربول قد حل في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 99 نقطة فيما جاء مانشستر سيتي في المركز الثاني بالترتيب برصيد 81 نقطة أما مانشستر يونايتد فجاء في المركز الثالث برصيد 66 نقطة ورابعا جاء فريق تشيلسي في المركز الرابع برصيد 66 نقطة.

وصعد فرق ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي إلى دوري أبطال أوروبا أما ليستر سيتي وتوتنهام فتأهلا لبطولة الدوري الأوروبي.


الأكثر مشاهدة