#الدوري المصري

نائب رئيس الجبلاية: عودة النشاط قد تكلفنا 90 مليون جنيه

صرح جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية القائمة بأعمال الاتحاد المصري لكرة القدم، أن عودة النشاط الكروي في مصر قد يكلف الجبلاية 90 مليون جنيه.


وقال جمال محمد علي عبر قناة "أون تايم سبورتس": "بناًء على المباريات المتبقية ونسبة انتقال الفيروس بين اللاعبين، وبالطبع الوضع في الاعتبار التكاليف التي سيتحملها الاتحاد المصري لاستمكال الدوري سيتخذ قرار الاستئناف أو الإلغاء".


وأضاف جمال محمد علي: "الدوري الممتاز متبقي منه 150 لقاء، و 90 في الدرجة الثانية، و66 في الدرجة الثالثة، و60 في الرابعة، كما يتبقى 9 مباريات في كأس مصر، ليكون إجمالي اللقاءات المتبقية 375 لقاء، ويجب أن نضع في الاعتبار أن قرار رئيس الوزراء عودة النشاط تدريجيًا وليس مرة واحدة".


وأكمل نائب رئيس الاتحاد المصري: "كل فريق في كافة درجات الدوري، ينظر لاحتياجاته إذا كان في وضع جيد في الجدول يبدي موافقته على إكمال الدوري، وإذا كان قريب من الهبوط يعترض على استئناف البطولة".


ثم أردف جمال محمد قائلًا: "أنا وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية درسنا إذا أتخذنا قرار بعودة النشاط، ما هي التكاليف التي سنتكبدها، فوجدنا أن إجمالي تكلفة عودة الدوري بين 81 مليون حتى 90 مليون جنيه".


وأتم جمال محمد علي متحدثًا: "بعد عيد الفطر سنعقد اجتماع مع وزارة الصحة لمعرفة الإجراءات التي سوف تتبع لاستكمال الدوري، وبناًء عليها سنقرر عودة الدوري أو إلغائه".


جدير بالذكر أن هناك بعض التقارير أشارت إلى عودة فرق الدوري للتدريبات في منتصف شهر يوليو المقبل، على أن تعود بطولة الدوري الممتاز للاستئناف مرة أخرى في منتصف شهر يوليو.


الأكثر مشاهدة