#السوبر الإفريقي

بثلاثية في الترجي .. الزمالك بطلًا للسوبر الإفريقي للمرة الرابعة

توج فريق الزمالك بكأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب الترجي التونسي وذلك بعدما فاز بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم الجمعة على ملعب "الغرافة". 


الزمالك دخل شوط اللقاء الأول مهاجمًا بقوة، وتمكن من هز شباك الترجي بعد مرور دقيقتين فقط ، عن طريق يوسف أوباما الذي استقبل عرضية زميله محمد عبد الشافي بأفضل طريقة ممكنة وحولها بالرأس إلى الشباك.


استفاق الترجي من صدمة الهدف المبكر بعد مرور 15 دقيقة، وبدأ يفرض سيطرته على إيقاع اللعب ويشكل خطورة على مرمى الزمالك عن طريق إرسال العرضيات عن طريق الثنائي حمدو الهوني وسامح الدربالي ولكن دفاعات الزمالك أبعدت الخطورة.


رغم سيطرة الترجي على الكرة، إلا أن الزمالك كان الطرف الأخطر، حيث سنحت فرصة ذهبية لـ أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة 38 بعدما أرسل بنشرقي عرضية أرضية مرت من الجميع ووصلت لـ زيزو الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بالدفاع وخرجت إلى ركنية.


كما أهدر أشرف بنشرقي هدف مُحقق، بعدما ارتدت تسديدة مصطفى محمد من الحارس، ووصلت الكرة إليه  والمرمى خالي لكنه سدد أعلى العارضة في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.


مع انطلاق الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للترجي بعد الاحتكام لتقنية الفيديو، نفذها بنجاح اللاعب عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54.


ولكن سرعان ما أعاد أشرف بنشرقي التقدم للزمالك، بعدما قطع الكرة في الثلث الأخير لفريقه، وانطلق نحو المرمى وسدد كرة بهدوء تام داخل شباك الحارس معز بن شريفية في الدقيقة 58.


بعد ذلك حاول الترجي العودة إلى اللقاء لكن دفاع الزمالك القوي بقيادة الحارس محمد أبو جبل دافعوا عن مرماهم ببسالة.


وفي الوقت بدل الضائع عزز أشرف بنشرقي تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 91، مستغلًا تمريرة زميله فرجاني ساسي.


جدير بالذكر أن آخر سوبر إفريقي توج به الزمالك كان عام 2003، بينما ظفر بطل تونس باللقب مرة وحيدة كانت عام 1995.


الأكثر مشاهدة